Sponserd Ads

تعلم لغة البرمجة جافا Java

تعلم لغة البرمجة جافا Java

SPONSERD ADS

ما المقصود بـ Java؟
Java هي لغة برمجة مستخدمة على نطاق واسع في كتابة التعليمات البرمجية لتطبيقات الشبكة. وهي كانت ولا تزال الخيار الأكثر شيوعًا بين المطورين على مدى عقدين من الزمن مع وجود ملايين من تطبيقات Java المستخدمة في الوقت الحاضر. Java عبارة عن لغة متعددة المنصات، وموجهة بالكائنات، ومتمحورة حول الشبكة، ويمكن استخدامها باعتبارها منصة في حد ذاتها. وهي لغة برمجة سريعة وآمنة وموثوقة لكتابة التعليمات البرمجية لكل شيء، بدءًا من تطبيقات الأجهزة المحمولة والبرمجيات المؤسسية إلى تطبيقات البيانات الكبيرة والتقنيات القائمة على الخوادم.

أفضل كورسات تعلم Java عبارة عن 63 درس

شرح لأشهر اللغات البرمجية المستخدمة في البرمجة في الوقت الحالي:

  1. تعلم html من الصفر حتى الاحتراف من هنا
  2. أفضل كورس لتعلم CSS بالعربي للمبتدئين من هنا
  3. تعلم لغة البرمجة c من هنا
  4. تعلم لغة البرمجة C++من هنا
  5. تعلم لغة البرمجة بايثون Python من هنا
  6. تعلم لغة البرمجة فيجوال بيسك visual basic من هنا
  7. تعلم لغة البرمجة جافا Java من هنا
  8. لغة بي اتش بي PHP من الصفر

SPONSERD ADS

ما استخدامات لغة البرمجة Java؟
لأن Java مجانية الاستخدام ومتعددة الأغراض، فهي تنشئ برمجيات مترجمة وموزعة. وتتضمن بعض الاستخدامات الشائعة لـ Java ما يلي:

1.تطوير الألعاب
استُخدمت لغة Java في تطوير الكثير من ألعاب الهاتف المحمول والحاسوب والفيديو. فكل الألعاب الحديثة التي تدمج تقنية متقدمة، مثل التعلم الآلي أو الواقع الافتراضي، مصممة باستخدام تكنولوجيا Java.

2.الحوسبة السحابية
غالبًا ما يُشار إلى Java بالتسمية WORA (الكتابة لمرة والتشغيل من أي مكان)، ما يجعلها مثالية للتطبيقات اللامركزية القائمة على السحابة. يختار مزودو السحابة لغة Java لتشغيل البرامج على مجموعة واسعة ومتنوعة من المنصات الأساسية.

3.البيانات الكبيرة
تُستخدم Java لمحركات معالجة البيانات التي يمكن أن تعمل مع مجموعات بيانات معقدة وكميات هائلة من البيانات في الوقت الفعلي.

4.الذكاء الاصطناعي
Java هي المشغل الأساسي لمكتبات تعلّم الآلة. وبفضل ثباتها وسرعتها، تُعد خيارًا مثاليًا لتطوير تطبيقات الذكاء الاصطناعي، مثل معالجة اللغة الطبيعية والتعلم العميق.

5.إنترنت الأشياء
تُستخدم Java لبرمجة المستشعرات والمكونات الصلبة في الأجهزة المتطورة التي تستطيع الاتصال بشكل مستقل بالإنترنت.

أنظر ايضاً :-
طرق تعليم البرمجة للمبتدئين

أساسيات البرمجة ولغاتها المختلفة